U3F1ZWV6ZTE2MzY5NTM1MTAzNzQ3X0ZyZWUxMDMyNzMxODIzMTA5MA==

أهمية ترتيب صفحات الموقع

هيكلية صفحات الموقع

 ونقصد بذلك طريقة ترتيب وتصنيف محتوى وصفحات الموقع..
أثناء بحثنا عن كلمات مفتاحية، سنقوم بإنشاء المزيد والمزيد من صفحات الموقع (الويب)، مما يعني أن موقعنا على الأرجح سوف يحتوي على عدد كبير من الصفحات، وهنا يطلب منا محرك البحث بأن نقوم بتنظيم وترتيب وهيكلية واضحة للموقع بحيث أن نقوم بتصنيف هذه الصفحات ضمن تصنيفات واضحة..
SEO

العملية أشبه بترتيب الملفات الموجودة على الحاسوب ضمن مجلدات، فنقوم بتسمية المجلد الرئيسي ثم إنشاء مجلدات فرعية ونضع الملفات داخلها.. طبعاً هذا سيجعل موضوع البحث عن هذه الملفات أكثر سهولة وتنظيماً.

فعندما يقوم محرك البحث بزيارة موقع ما، فأول ما يقوم به هو زيارة جميع صفحات هذا الموقع لكي يفهم تركيبة وهيكلة صفحات الموقع ويفهم الأقسام الرئيسية والفرعية.. ألخ مما يساعده على فهم محتوى كل صفحة بشكل مفصل.. 

وتذكروا أنه من أهم الأشياء التي نقوم بفعلها من أجل تحسين محركات البحث هو مساعدة محرك البحث بأن يفهم ويعرف محتوى الصفحات بشكل واضح وصريح

مثال:
لو قمنا بإنشاء موقع عن القاهرة  بشكل عام، فقد يحتوي الموقع على عدة أقسام.. قسم عن المعلومات التاريخية للقاهرة ، يتضمن العديد من الصفحات عن تاريخ القاهرة ومعلومات مثلا عنها،وقد يكون لدينا قسم آخر مثلا عن المطاعم في القاهرة  وأيضا يتضمن هذا القسم عدة صفحات عن المطاعم ومواقعها وأصناف الأكل وهكذا.. وقد يكون هناك قسم آخر عن السياحة في القاهرة ، أو أين تقيم في القاهرة  ويتضمن صفحات تتناول موضوع الفنادق وتفاصيل الإقامة والخدمات المقدمة..

فكلما قمنا بتنظيم محتوى الموقع ضمن أقسام رئيسية وفرعية بطريقة محددة وواضحة، هذا يساعد القارئ ومحرك البحث بأن يقوموا بالتجول في هذا الموقع بأريحية وسهولة تامة..

ملاحظة هامة:

ومن الجدير ذكره في موضوع تحسين المحتوى، هو أن نستخدم أكبر عدد ممكن من أنواع المحتوى.. من حيث النصوص، الصور والفيديوهات.. ألخ

فكلما احتوى الموقع على محتوى متنوع كلما ساعدنا القارئ أولا ونلنا إعجابه من حيث جودة النص والصور والفيديو.. مما يجعل القارئ يستغرق وقتاً أطول على الموقع وأيضاً قد يتفاعل معه ويعتبره مرجعاً هام وقد ويشاركه على مواقع التواصل الاجتماعي.. وهذا بكل تأكيد له أهمية كبيرة في رفع نتيجة الصفحة من حيث الاهمية مما ينعكس ذلك بظهورها ضمن النتائج الأولى على صفحات نتائج محركات البحث

أقرا ايضا 
أسباب عدم تصدرك نتائج البحث جوجل 
اداة تحسين محرك البحث 
عملية البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

رائع

الاسمبريد إلكترونيرسالة